عبدالله الزوري


منتدى يخص الاعب عبدالله الزوري
 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مغلومات تاريخية قلعة الكوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله الزوري
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى



عدد المساهمات : 321
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/10/2009

مُساهمةموضوع: مغلومات تاريخية قلعة الكوس   الإثنين أبريل 12, 2010 3:04 am

علن مولد النادي الأهلي عام 1357هـ وسمي الفريق بالأهلي تيمناً بالنادي الأهلي بمصر الذائع الصيت حينذاك ومطابقاً للأحاسيس والروابط الصادقة بين الذين قاموا على تأسيس هذا النادي وتولى رئاسته مؤسسه حسن محمود شمس ، واختير الشعار الأزرق والأبيض للفريق ولم يمض عامان على نشأة الأهلي حتى أضطر إلى التوقف مع بقية الفرق عن ممارسة اللعب حين صدر أمر منع اللعب في عام 1359 هـ بسبب أحوال الحرب العالمية الثانية فاحتجب الفريق قرابة العشر سنوات ولكن كان يزاول تمارينه خلال هذه المدة في فترات متقطعة ومتباعدة .





أستأنف الأهلي نشاطه الرياضي في عام 1369 هـ ولكن هذه المرة بمجلس إداري جديد ، وبرئاسة الأستاذ عمر محمود شمس الذي خلف أخاه حسن محمود شمس .. وتألق نجم الأهلي ساطعاً في هذه المرة .. و كان أول قرار هو تغيير شعار النادي من الأزرق والأبيض إلى الأخضر والأبيض تيمنا بالعلم السعودي الخفاق ..

وكانت الانطلاقة في هذه المرة واسعة فطرق الأهلي أبوابا كانت موصدة ولأول مرة في تاريخ الرياضة في جدة ومكة المكرمة إن لم تكن في المملكة فكسر طوق الإقليمية الرياضية في جدة واتسعت الدائرة لتشمل مكة المكرمة ، واستعان بلاعبين استقدمهم من السودان الشقيق ولأول مرة بغرض الاستفادة والاحتكاك بهم وبهدف الارتقاء بمستوى الكرة .. ولعب ضد فرق أجنبية ولأول مرة في عمر الأهلي ، وكان أول الغيث أن تبارى مع فريق من موظفي شركة جون هاورد الإنجليزية وهي الشركة التي كانت تقوم بتقديم الاستشارات الفنية والمعدات اللازمة للعين العزيزية والميناء البحري ، وأقيمت هذه المبــــاراة بتاريــخ 7/5/1369هـ وفاز الأهلي بالنتيجة .. ثم طرق الأهلي أبواب عصره الذهبي حين حظي بشرف انضمام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل - يرحمه الله- رائد الرياضة الأول في المملكة ومؤسسها على أسس عصرية منظمة وكان ذلك بتاريخ 25/6/1369 هـ ، ثم توالت ريادة الأهلي في إقامة المباريات ضد فرق أجنبية ..

وفي أواخر عام 1371هـ أدى ابتعاد رئيس النادي الأهلي آنذاك الأستاذ عمر محمود شمس إلى تغيير اسم الفريق من الأهلي إلى الثغر حتى عام 1380 هـ حينما عاد اسم الفريق مرة أخرى إلى الأهلي وبشعاره الأخضر والأبيض ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zwre.ahlamontada.com
 
مغلومات تاريخية قلعة الكوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبدالله الزوري :: قسم روابط النوادي :: رابطة عشاف نادي الاهلي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
إعلآنآت نصية ~

اعلانك النصي هنا

اعلانك النصي هنا

اعلانك النصي هنا

انفاس ديزاين

اعلانك النصي هنا

اعلانك النصي هنا

الحقوق}~
 
الساعة الانبتوقيت مكة المكرمة
 Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عبدالله الزوري 
 Copyright 2010 - 2011 © 
http://zwre.ahlamontada.com/
 
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل رأي أصحابها فقط
.ابرئ نفسي انا صاحب المنتدى امام الله عز وجل أولاً ثم امام جميع الزوار والأعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الأعضاء أو زوار على ما يخالف ديننا الحنيف ..
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
http://upload.traidnt.net/upfiles/zVR09505.gif